منتديات بحر المعلومات - Forums sea of information



منتديات بحر المعلومات ترحب بكم
وتتمنى أن تقضوا معنا أجمل الأوقات

منتديات بحر المعلومات - Forums sea of information

الم المعده اسبابه واعراضه وعلاجه

شاطر

workathome

انثى
الدولة :

حصري الم المعده اسبابه واعراضه وعلاجه

مُساهمة من طرف workathome في 1/5/2012, 12:31 am

الم المعده اسبابه واعراضه وعلاجه
-----
هناك العديد من الأسباب لحدوث ألم في المعدة تتضمن الافراط في بعض المواد، مثل المواد الغذائية ، الكحول ، القهوة ، أو الشاي، فضلا عن الاستخدام المفرط للمنتجات التبغ. عدم تحمل اللاكتوز، التسمم الغذائي ، والحساسية وغيرها من الأسباب الشائعة لاضطرابات المعدة. بالإضافة إلى ذلك، أمراض الجهاز الهضمي مثل الإمساك ، وعسر الهضم ، و الغازات قد تهيج المعدة. و من اسبابه ايضا الانفعالات العاطفية.
الأعراض والعلامات

الأعراض الأكثر شيوعا في كثير من الأحيان هو ألم مفاجئ و شديد في الجزء العلوي من البطن، والتي قد تمتد إلى مناطق أخرى مثل القص أو أسفل الظهر ، ويمكن أن تستمر من بضع دقائق لبضع ساعات.
العلاج

قد يكون وجع المعدة سهل العلاج في المنزل ، و لكن يمكن أن يكون هناك حالات أكثر حدة وربما تتطلب زيارة للطبيب أو الطوارئ وخصوصا في الحالات التي يكون سببها القرحة, الفتق، , الكلى أو حصى في المرارة التي تكون من الأسباب الشائعة لآلام الحادة في المعدة. بالاضافة إلى التهاب الحوض، و داء كرون, ومرض ارتجاع المعدي المريئي. ويعتمد العلاج على المسبب. واذا كان ألم المعدة ناشئاً من تعاطي الاسبرين من اجل برد او صداع فان بيكربونات الصودا على النحو المدلول عليه آنفا قد تكون مجدية وعملية. او يمكن للمرء ان يتحول عن استعمال الاسبرين العادي الى الاسبرين الملبسة بدلا منه وهو هذا النوع من الاسبرين الذي لا ينتج عنه اي غازات، والذي يباع بالصيدليات. والحقن الشرجية والمسهلات وغير ذلك من اساليب المعالجة الذاتية المباشرة الاقوى مفعولا قد تكون عديمة الجدوى وضارة.

منقول
النهدى للعناية الصحية

المدير العام
المدير العام
المدير العام

ذكر
الدولة :

حصري رد: الم المعده اسبابه واعراضه وعلاجه

مُساهمة من طرف المدير العام في 5/5/2012, 8:57 am

أشكرك على هذه المعلومات القيمة

    الوقت/التاريخ الآن هو 3/12/2016, 7:38 pm